الوادي الجديد في 24 ساعة.. أبرز الأحداث

قياس درجة رطوبة التربه
قياس درجة رطوبة التربه

خلال 24 ساعة الماضية شهدت،محافظة الوادي الجديد، العديد من الأحداث يأتي في مقدمتها قيام الإدارة المركزية للمياة الجوفية بالمحافظة بتركيب أول جهاز "مجس ارضي"  لقياس درجة رطوبة التربه ومدى احتياجها لمياه الري من عدمه والذي يعمل بتصدير قراءات إلى مؤشرات على الشاشة يقرأها المزارع ليعرف مدي احتياج التربة لمياة الري ومن عدمه.

وقال منصور إبراهيم وكيل وزارة الري والمياه الجوفية بالمحافظة بأنه في حالة عدم وجود مالك المزرعة بأرضه، يقوم الجهاز بإرسال رسالة إلى التليفون المحمول الخاص بصاحب الأرض تؤكد الرسالة على حاجة الأرض إلى الري من عدمه.

وأن هذه الأجهزة سيتم تعميميها على جميع المزارع والحقول بدائرة المحافظة للراغبين في تطبيق التجربة المفيده في ترشيد استخدام المياة. 

 أكد منصور سعيد مدير مركز النيل للإعلان بالمحافظة، بأنه تم اطلاق أولى فعاليات تدريبات "مودة" للفتيات الأولى بالرعاية وخطابهن، واللائي تم تجهيزهن من خلال مبادرة "دكان الفرحة" التي ينفذها صندوق تحيا مصر، حيث سيتم تدريب 120 متدربا من خلال ورشتين عمل، وذلك تحت رعاية السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.


ويستهدف المشروع تنفيذ 4 تدريبات حتى نهاية الشهر الجاري بمحافظات الوادي الجديد، والبحيرة، والفيوم، لاجمالي ٢٤٠ متدربا مع الحرص على توفير أعلى معدلات السلامة والأمان لجميع المشاركين بتلك اللقاءات التدريبية. 

اكد رئيس جامعة الوادي الجديد ا.د. عبد العزيز طنطاوي بانه عقد لقاء موسع مع عمداء الكليات الستة وبحضور العاملين بالجامعة من أجل التاكيد على أن يتم تطوير الأداء الوظيفي للعاملين بالجامعة والتوجيه بأن يتم تأهيل صف ثاني لقيادة الجهاز الإداري بالجامعة خلال الفترة القادمة ويكون لديهم القدرة على العمل والانجاز بكفاءه وتحديد الإحتياجات الفعلية لجميع الكوادر.

ويأتي ذلك بهدف رفع مستوى الأداء الوظيفي من خلال عقد دورات تنمية بشرية والإلتزام بالمنهج العلمي في أحداث التطوير للكوادر الوظيفية بالجامعة.

علي جانب آخر قال الأثري طارق القليعي مدير عام متحف آثار الوادي الجديد، بأنه تم عقد ورشة عمل لطلاب المدارس لتدريبيهم على تدوير المخلفات مشيرا بأن هدف الورشة هو اصقال مهارات الطلاب من عمر 6 الي 16 عام بواسطة مدربين متخصصين من مديرية التربية والتعليم وبمشاركة جماعة اصدقاء المتحف .

اقرأ أيضا| وزير الري يكلف أجهزة الوزارة بإنجاز مشروع تأهيل وتبطين الترع